"هيونداي" تطلق سيارة RN22e الكهربائية عالية الأداء (صور وفيديو)

الإثنين، 18 يوليو 2022 07:32 م

سيارة هيونداي RN22e الكهربائية

سيارة هيونداي RN22e الكهربائية

تحاول شركة Hyundai الحفاظ على ثقافة السيارة حية من خلال مفهومين للمركبة الكهربائية (EV) يركزان على الأداء والتي تسميهما "معامل التدحرج". 

 

مميزات سيارة هيونداي RN22e الكهربائية:

تتميز RN22e بهيكل Ioniq 6 معدل ، وتم تصميم N Vision 74 على غرار مفهوم Pony Coupe لعام 1974 الذي لم يتم إصداره - لكن كلاهما يتميز بتصميم رياضي منعش لا يشبه نوعًا من الكبسولات المستقبلية.


يأتي المفهومان من العلامة التجارية الفرعية "N" لهيونداي، والتي تركز على السيارات عالية الأداء. إن N Vision 74 هي الأكثر لفتًا للانتباه بين الاثنين ، وتتميز بتصميم يستمد عناصر من 2025 Hyundai N Vision Gran Turismo ومفهوم Pony Coupe الذي تم تصميمه في الأصل من قبل Giorgetto Giugiaro - نفس الرجل الذي ذهب إلى اجعل DMC DeLorean.

 

 

لكن هذا التكرار يستبدل المحرك الذي يعمل بالغاز بنظام خلايا وقود الهيدروجين الهجين القادر على دفع السيارة أكثر من 250 كيلومترًا في الساعة (155 ميلاً في الساعة)، هناك أيضًا بطارية 62.4 كيلووات في الساعة مع إمكانيات شحن سريع 800 فولت ، بالإضافة إلى نطاق قيادة يزيد عن 372 ميلًا.


هذه ليست المحاولة الأولى لشركة Hyundai لإنشاء سيارة كهربائية على غرار المهر ، على الرغم من ذلك. في عام 2019 ، عرضت هيونداي مفهوم 45 EV الذي من المفترض أن يكرّم السيارة الكلاسيكية (لكنه لا ينصفها في رأيي). قامت هيونداي لاحقًا بتحويل سيارة Pony hatchback التي تعود إلى حقبة السبعينيات إلى EV وزودتها بمجموعة من العناصر الرائعة التي تلتقي بالحداثة.

 

 

إن RN22e ليس مبهرجًا مثل N Vision 74 ، لكنه لا يزال أنيقًا جدًا. وهي تستخدم نفس التصميم الانسيابي الديناميكي الهوائي مثل Ioniq 6 الذي قدمته الشركة الأسبوع الماضي ، مما يسمح بأداء أكثر كفاءة. 

 

 

وفقًا لشركة Hyundai ، تحتوي RN22e على بطارية بقوة 77.4 كيلو وات في الساعة مع قدرة شحن متعددة سريعة تبلغ 400 أو 800 فولت ، بالإضافة إلى سرعة قصوى تزيد عن 250 كيلومترًا في الساعة (155 ميلاً في الساعة). وإذا كنت ترغب في الانغماس في ما تصفه هيونداي بأنه "تجربة قيادة عاطفية" ، يمكنك الاستفادة من ميزة N Sound Plus في RN22e التي تصدر أصوات محرك وهمية أثناء القيادة.

 

 

كانت هيونداي تدفع بعض السيارات النموذجية المثيرة للإعجاب مؤخرًا ، مثل restomod badass EV، لا نعرف ما إذا كان أي من هذه المفاهيم سيخرج من باب المصنع ، ولكننا نعلم على الأقل أن Hyundai N تطلق أول EV لها ، Ioniq 5 N ، في عام 2023.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top